أخبار الوشمأخبار شقراء

في شقراء .. ” الجمعية الكشفية السعودية” تقيم حفلا لتكريم المتطوعين المميزين

تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع .. وتحقيقا للرؤية الوطنية ٢٠٣٠

في شقراء .. ” الجمعية الكشفية السعودية” تقيم حفلا لتكريم المتطوعين المميزين

أقامت جمعية الكشافة العربية السعودية حفلا خطابيا في محافظة شقراء كرمت خلاله المتطوعان يوسف محمد الشايع وإبراهيم الحميد ، تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق ٥ ديسمبر من كل عام.

وحضر حفل التكريم رئيس بلدية شقراء المهندس بندر الشيباني ومدير شعبة العمليات في إدارة الدفاع المدني بشقراء العقيد عبدالعزيز محمد اليوسف ، مدير مستشفى شقراء الاخصائي ياسر العطني ، والمهندس علي السبيعي ، ومعرف آل جوفان الدكتور فلاح الجوفان ، والمدير التنفيذي لادارة جمعية التنمية والتطوير بشقراء عبدالمحسن الموسى ، ونائب رئيس مجلس ادارة جمعية التنمية الاسرية احمد السعدي والمرشد السياحي عبدالكريم السلوم وعدد من الاعلاميين والكشافة والمهتمين .

ويأتي هذا التكريم ضمن برامج جمعية الكشافة العربية السعودية بمفوضية خدمة وتنمية المجتمع ، إذ تم تفعيل هذا البرنامج في مناطق ومحافظات المملكة ، لإبراز الجانب التطوعي ، وتكريم العاملين في مجال التطوع.

وخلال الحفل الخطابي ألقى رئيس الفريق الكشفي التطوعي بمحافظة شقراء الاستاذ محمد الحيلان كلمة قال فيها : يعتبر العمل التطوعي ركيزة أساسية مهمة في بناء المجتمع لما له من قيمة إنسانية كبيرة، تتمثل في العطاء والبذل بكل أنواعه، فهو سلوك حضاري يهدف إلى نشر التماسك والتضامن الاجتماعي بين أفراد المجتمع وجماعاته ومؤسساته”.

وأضاف ” العمل التطوعي ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطا وثيقا بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل البشرية منذ القدم، ولكنه يختلف من حيث حجمه وشكله واتجاهاته ودوافعه من مجتمع لأخر ومن وقت لآخر. وبما أن ديننا الإسلامي يحث على التطوع ، وتوافقا مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في نشر العمل التطوعي ، ففي هذا اليوم ٥ ديسمبر ۲۰۲۲ م الموافق ١٤٤٤/٥/١١هـ والذي سمى باليوم العالمي للتطوع ، ومن ضمن برامج جمعية الكشافة العربية السعودية بمفوضية خدمة وتنمية المجتمع وبرامجها ، تم تفعيل هذا البرنامج في مناطق ومحافظات المملكة لتشجيع العمل التطوعي ، وتكريم العاملين في مجال التطوع”.

وتابع ” في محافظة شقراء تم اختيار اثنين من ابرز العاملين والمتميزين في مجال التطوع ، علما بأن الميدان يزخر بالكثير والكثير من المتطوعين ، ولعل الجمعية في الأعوام القادمة توسع دائرة التكريم”.

بعد ذلك القى رئيس اللجنة التنفيذية بجمعية النتمية والتطوير بشقراء المهندس ابراهيم محمد ابو عباة كلمة اشاد خلالها بالمبادرة ، ثم تحدث عن نشأة العمل الكشفي في المملكة ، مبينا تميز محافظة شقراء في العمل الكشفي خلال سنواته الأولى عندما نفذ على مستوى المدارس .

وفي ختام الحفل تم تكريم المتطوع ، يوسف بن محمد الشايع لأعماله التطوعية المتنوعة وحصوله على ١١٨ فرصة تطوعية، كما تم تكريم المتطوع إبراهيم بن ناصر الحميد لحصوله على ١٥٨ فرصة تطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى