أخبار الوشمأخبار شقراء

افتتاح عيادة المشورة الدوائية في مستشفى محافظة شقراء العام

 

افتتح مساعد مدير مستشفى محافظة شقراء الاخصائي فيصل بن عثمان الصالح صباح اليوم الأربعاء 1441/03/30 هـ عيادة المشورة الدوائية في مبنى العيادات الخارجية بحضور المدير الطبي الدكتور عصام الدين الواثق و رئيس قسم الرعاية الصيدلية الصيدلي/ عمر الجهني.

ورحب بالجميع المشرف على العيادة الصيدلي حمود العصيمي بمساعد مدير المستشفى وقال إن هدف العيادة هي تقديم مساعدة للمراجعين في كيفية الاستخدام الآمن والفعال والأمثل للدواء وتحسين حياة المريض عن طريق تقديم المشورة بفهم وتعاطي الدواء بشكل صحيح .

وقت عمل العيادة حيث تستقبل المراجعين ٫ وأن الأولوية في الحصول على المشورة الدوائية ستكون لمرضى السكري، والضغط والربو والجلطات إضافة إلى كل مَنْ يتناول 5 أنواع من الأدوية يومياً أو أكثر باليوم ويحتاج للمشورة الدوائية .

وستكون من مهام عيادة المشورة الدوائية الإجابة على الاستشارات المتعلقة بالأدوية مثل طرق استخدامها والجرعة المناسبة والآثار الجانبية وكيفية تنظيم الأدوية في حال تعددها لدى الشخص الواحد .

بينما اوضح مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمستشفى الأستاذ سعد سفر العصيمي ان افتتاح هذه العيادة تاتي في ظل إطار الجهود المشتركة بين إدارة مستشفى محافظة شقراء وادرة الرعاية الصيدلية بصحة الرياض التى أسهمت في جعل هذا المشروع متحقق على أرض الواقع .

وفي الختام توجه مساعد مدير مستشفى بالشكر لجميع موظفي قسم الرعاية الصيدلية على جهوهم التى يبذلونها في توعية المرضى وارشادهم الامثل في استخدام الدواء لتجنيبهم الاثار الجانبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى