أخبار الوشمأخبار شقراءالتعليم

جامعة شقراء تنظم ندوة “نحو مليون متطوع” بمشاركة عدد من المتخصصين

جامعة شقراء تنظم ندوة “نحو مليون متطوع” بمشاركة عدد من المتخصصين

فيصل الحميضي – نبض الوشم

برعاية رئيس جامعة شقراء الدكتور علي السيف؛ نظمت وكالة الجامعة لشؤون الطالبات ندوة عن بُعد بعنوان ( نحو مليون متطوع لوطن طموح ومواطنة مسؤولة) اليوم الأحد 21/ 4/ 1442هـ .

وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين.

وتفصيلاً، بدأت الندوة بكلمة رئيس جامعة شقراء الدكتورة علي السيف، تحدث فيها عن أهمية العمل التطوعي ودوره في تحقيق رؤية المملكة 2030 ؛ من خلال بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزهر.

وقال السيف: “إيماناً من جامعة شقراء في قدراتها ومسؤولياتها نحو الإسهام في تحقيق إنجازات مميزة لوطننا ومجتمعنا؛ فقد عملنا جميعاً على تفعيل المناشط التي تحث على الأعمال التطوعية، وتزيد من إكساب طلابنا وطالباتنا المهارات والخبرات؛ ليكونوا أعضاء مستقلين ونشيطين في مجتمهم”.

وبعدها، بدأت الندوة بورقة الدكتور عبدالله الفهد ،نائب رئيس جمعية الكشافة العربية، والتي تناول فيها( العمل التطوعي ومواءمته لخطط وأهداف التنمية الوطنية 2030) واستعرض فيها أثر العمل في تعزيز ثقافة التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني، وأمثلة ونماذج للعمل التطوعي الذي يعزز ذلك.
وتلا ذلك ورقة بعنوان ( التخطيط والتنظيم في إدارة العمل التطوعي وأسباب نجاحه) قدمها حمد العباسي، المتحدث الإعلامي لأمارة المنطقة الشرقية، وعضو مؤسس لجمعية العمل التطوعي، تحدث فيها عن وظائف الإدارة، وأهمية التخطيط في العمل التطوعي، وعناصر التنظيم، وختم ورقته بممكنات نجاح إدارة العمل التطوعي.
وألقى عبيد البرغش، مختص بالمسؤولية المجتمعية وصناعة المبادرات التطوعية ورقة بعنوان (أنواع ودوافع العمل التطوعي وإبراز المعوقات التي تواجهه)، تناول فيها أهمية العمل التطوعي ومهاراته، معوقات التطوع، آثار التطوع، ونماذج من العمل التطوعي، وفي ختام الندوة تم فتح باب الأسئلة والمداخلات للحضور.

وتهدف الندوة إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي، وبيان أهمية تمكين الشباب والشابات من العمل التطوعي واستقطابهم للإسهام فيه، إضافة إلى تقوية شعور الانتماء للوطن في نفوس الشباب والشابات وإشراكهم في إنماء مجتمعاتهم، وبيان أثر العمل التطوعي في نمو قدرات الفرد وتعزيزها.

يُذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات ودورات أقامتها الجامعة عن بعد، ونقلتها عبر منصات التواصل خلال هذا الفصل الاستثنائي؛ بسبب جائحة كورونا، استغلالاً منها لوسائل التقنية في تثقيف منسوبيها وتفعيلاً لدورها في خدمة المجتمع.

A37601C6 3390 4E79 B70C 138397553C14 - جامعة شقراء تنظم ندوة "نحو مليون متطوع" بمشاركة عدد من المتخصصين9ECC510D ADC8 4840 8D0A 084987327EF5 - جامعة شقراء تنظم ندوة "نحو مليون متطوع" بمشاركة عدد من المتخصصينFCF3BF6B 24B3 4A8D AACF 7A9DBB4BD684 - جامعة شقراء تنظم ندوة "نحو مليون متطوع" بمشاركة عدد من المتخصصين50C1D9CB C9BD 4E45 A946 DC5AD335E892 - جامعة شقراء تنظم ندوة "نحو مليون متطوع" بمشاركة عدد من المتخصصين

شاركها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى