أخبار الوشمأخبار شقراء

شركة التنمية الغذائية تساهم بالشراكة مع بيئة شقراء بغرس مليون شجرة

شركة التنمية الغذائية تساهم بالشراكة مع بيئة شقراء بغرس مليون شجرة

فيصل الحميضي – نبض الوشم

في ليلة من ليالي رمضان اجتمع فيها محبي الطبيعة والتشجير ورجال البيئة من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء ونخبة من الأعلاميين والأعلاميات ومن يهمهم امر البيئة وتشجيرها ورعايتها ومسؤولي شركة التنمية الغذائية ليشهدوا عملاً بيئياً مشتركاً للقضاء على التصحر وزيادة الرقعة الخضراء .

حيث كان في استقبال الجميع مديرعام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء المهندس هليل بن سمار الكرشمي ورئيس قسم البيئة فهد بن فيصل الدعجاني وعدد من منسوبي مكتب شقراء وقد تم استقبال الضيون المشاركين والحضور لحفل توقيع مذكرة التفاهم استقبالاً تميز بالحفاوة الأكرام ثم ابتدأ الحفل بالمقدمة التي بين فيها المقدم أهمية هذه الشراكة التي يعود اثرها على المجتمع بالكامل وذلك بعد انتهاء المشروع الذي سيوفر غطاء نباتيا قوامه مليون شجرة موزعة بين مراكز المحافظة تزرع خلال خمس سنوات بعدها كلمة المدير التنفيذي للتنمية الأستاذ ذو الفقار حمداني بين دعم الشركة للمشروع ودورها في الشراكة المجتمعية مع مكتب شقراء لخدمة البيئة وتنمية الغطاء النباتي .

ثم تحدث مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء المهندس هليل بن سمار الكرشمي شاكراً لشركة التنمية الغذائية مبادرتها للمشاركة بزراعة مليون شجرة لتكون دعما للغطاء النباتي الذي يعاني من التصحر الشديد والسعي لزيادة اشجاره بالتعاون مع الشركة .

بعد ذلك كلمة لمدير عام التنمية المهندس احمد عسيلان حيث بين ان الشركة يسعدها ان تقدم خدمة للمجتمع في هذا المجال وهو زيادة الرقعة الخضراء واستجابة لمبادرة سمو ولي العهد بزراعة ١٠ مليار شجرة وشركة التنمية الغذائية تساهم بهذه المبادرة كشراكة مجتمعية لخدمة البيئة .

تلاها توقيع الأتفاقية بين شركة التنمية الغذائية ومكتب البيئة بشقراء وفي الختام التقطت الصور التذكارية والجماعية وتناول الجميع طعام العشاء في ضيافة مكتب البيئة بشقراء . وخلال الحفل كان الجميع في شوق الى هذا المشروع العظيم الذي كان لمكتب البيئة بشقراء جهد في تحقيقة بعد موافقة شركة التنمية الغذائية التي تبنت المشروع لزراعة مليون شجرة في متنزهات ومحميات واودية محافظة شقراء ومراكزها على مدى خمس سنوات حسب مذكرة التفاهم التي تم الأتفاق عليها في هذا الحفل المبارك .

والمشروع المشترك سيكون له الأثر البيئي بالمحافظة وقد اشاد بهذا الأنجاز عدد من المواطنين مقدرين لمكتب البيئة سعية لزيادة الغطاء النباتي للمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى