أخبار الوشمأخبار شقراء

محافظ شقراء يفتتح “مهرجان التمور ٢ ” بمشاركة عدد من الشركات والمزارعين

 

يشتمل على مسرح للأطفال وتسويق للأسر المنتجة وجلسات عائلية وخيام للضيافة

محافظ شقراء يفتتح “مهرجان التمور ٢ ” بمشاركة عدد من الشركات والمزارعين

بدأت اليوم فعاليات المهرجان الثاني للتمور في محافظة شقراء بمشاركة كبيرة من الشركات المتخصصة في التمور ومزارعي المحافظة وما جاورها ، كما تقام عدد من الفعاليات المصاحبة والمناشط المتنوعة .

وافتتح محافظ شقراء المشرف العام على المهرجان عادل بن عبدالله البواردي بعد مغرب اليوم الخميس ، بحضور الشيخ حمد بن محمد الرقيب والشيخ فنجال الشيباني ورئيس بلدية شقراء المهندس عبدالمحسن الحمادي ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس هليل الكرشمي ومدير فرع المالية بشقراء المهندس علي السبيعي ومدير الغرفة التجارية بشقراء عبدالمحسن الصعب ومدير تعليم شقراء الدكتور خالد الشبانة  ومعرف إل جوفان الدكتور فلاح الجوفان ومدير مركز التنمية بشقراء سلمان الصميت وامين لجنة السياحة بالمحافظة نايف الصفق ورئيس المجلس البلدي بشقراء عبدالرحمن السبيهين وعضو لجنة السياحة بشقراء الاعلامي علي العطاس ونائب المجلس البلدي بشقراء يوسف الشايع ورئيس المجلس البلدي بالقصب ناصر الغربي .

ويقام المهرجان في صالة البلدية للاجتماعات والمؤتمرات بجوار نادي الوشم التي تتجاوز مساحتها المغلقة المكيفة ٢٠٠٠ م٢ ، فيما تحيط بها ساحات شاسعة تم إعدادها وتجهيزها لتنفيذ العديد من الفعاليات .

ويضم المهرجان أكثر من ٧٢ ركنًا خصص للشركات والمزارعين لبيع التمور ، و ٣٠ ركنًا للأسر المنتجة لتسويق وبيع المنتجات الأسرية ، فيما خصصت أماكن في الساحات الخارجية للجلسات العائلية ، وتم تزويدها بالطاولات والكراسي والفرش.

وأشتمل المهرجان على خيمة كبيرة للضيافة الرجالية ، وأخرى للضيافة النسائية ، ومسرح الطفل الذي يقدم فعاليات متنوعة طيلة أيام المهرجان ، كما خصصت أماكن خارجية لإعداد الأكلات الطازجة ، وأخرى للعربات المتنقلة.

وحرص المنظمون للمهرجان على توفير الضيافة المجانية لزوار المهرجان ، إضافة لتزويد السوق برجال الأمن لاسيما في مدخل السوق لتوفير الأمان لأطفال المتسوقين بحيث لا يخرج أي طفل من السوق الا برفقة اسرته .

وقامت البلدية بعمل مدخل للمهرجان وتوسعته وتوصيله بالشارع الرئيسي ، كما قامت بتحسين الحديقة الملاصقة ، حيث تم زراعتها بالثيل والورود ، إضافة إلى رصفها وعمل ممرات داخلها لتكون متنفسًا للمتسوقين ومرتادي المهرجان .

وأشاد رئيس المجلس البلدي بشقراء عبدالرحمن السبيهين بإقامة المهرجان ، مؤكدا أن مثل هذه المهرجانات تعد ثمرة من ثمرات تضافر جهود الجهات الحكومية والجهات الخدمية في المحافظة وقال : الشكر للجهات المشرفة والمنظمة والمشاركة والمتعاونة والجهات الداعمة لما بذلت من جهود مميزة في سبيل انجاح المهرجان .

وكان محافظ شقراء قد عقد في مكتبه، اجتماعًا بحضور وكيل المحافظة، مع رئيس بلدية شقراء ، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومدير فرع غرفة الرياض، وأمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة شقراء  بشأن مهرجان التمور الثاني.

وتم خلال اللقاء مناقشة الاستعدادات لإقامة المهرجان ، ووجّه محافظ شقراء – حينها – بضرورة تضافر الجهود والتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل إنجاح المهرجان، وتذليل كل الصعاب ليكون المهرجان في أبهى حلة وأكمل وجه.

يذكر ان المهرجان يقام بتنظيم من فرع غرفة الرياض بمحافظة شقراء ، وبمشاركة بلدية محافظة شقراء ، وبإشراف عام من محافظ شقراء رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة عادل بن عبدالله البواردي ، وكذلك إشراف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء.

 

 

 

صحيفة نبض الوشم لنقل جميع اخبار الوشم و اخبار شقراء وماجاورها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى