التعليم

وزارة التعليم تعلن جدول الحصص اليومية للأسبوع السابع للابتدائية والمتوسطة والثانوية

أعربت وزارة التعليم جدول مواعيد الحصص اليومية لدروس جميع المراحل «الابتدائية والمتوسطة والثانوية» من الأسبوع الـ7 للفصل الدراسي الـ2، عبر قنوات عين على تردد «عربسات» 12437، في live من الساعة 9 في الصباحً، ويُرجع أثناء اليوم، أو عبر وصلة القناة على YouTube.

وهيأت وزارة التعليم منبر «مدرستي» للتعليم عن بُعد؛ متضمنةً كل الدلائل الاسترشادية للاستخدام من قبل التلاميذ والتلميذات وأولياء أمورهم، والمعلمين والمعلمات، ورؤساء المدارس والمشرفين التربويين.

مثلما هيأت وزارة التعليم ٢٣ قناة تعليمية «عين الفضائية» لبث الدروس على حسب جدول مواعيد دراسي، من داخلها ثلاث قنوات للتربية المختصة، وأرشفتها في «youtube» للرجوع لها بأي توقيت؛ إذ يمكن للطالب الذي لا يتوفر عنده جهاز حاذق أو مساندة إنترنت تلقي دروسه بواسطة قنوات عين على التردد (عربسات: 12437/ عمودي 27500).

واستطردت الوزارة أنه يستفيد من منبر مدرستي زيادة عن ستة ملايين طالب وطالبة في زيادة عن ٢٥٠ 1000 فصل افتراضي متكرر كل يوم، بقرب ٥٢٥ 1000 معلّم ومعلّمة، وأولياء الأشياء، ورؤساء المدارس، والمشرفين التربويين؛ إذ يتفاعلون في سفرية تعليمية متنوعة المجريات، والمهمات، والأدوار.

ونوهت إلى أنه على الرغم من هذه الأعداد العظيمة في نطاق منبر واحدة، لكن وزارة التعليم تتكامل مسؤولياتها في تلك المأمورية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجية البيانات والمصلحة المملكة العربية المملكة السعودية للمعلومات والذكاء الصناعي؛ لضمان سير عملية التدريس والتعليم عن بُعد؛ ولذا على يد إدخار خدمات النت، وتيسير عملية الدخول للمستفيدين، مثلما عقدت اتفاقية شراكة مع مايكروسوفت؛ لتقديم الخدمات والامتيازات النوعية بأسلوب بدون مقابل للمستفيدين مثلOFFICE365، ويحتوي «البريد الإلكتروني/ مستودعًا سحابيًا (TEAMS)».

وتبدأ سفرية الطالب في منبر مدرستي بالدخول للمنصة، والاستماع للنشيد الوطني، وإجراء التدريبات البدنية الخفيفة، ثم استعراض جدول المواعيد الدراسي، والدخول للفصل الافتراضي مع المعلّم، والتفاعل بصحبته بواسطة تحضيره، وطوال عملية التفسير، وإعداد التكاليف والاختبارات، بقرب النفع من المحتوى الرقمي لإثراء معارفه ومهاراته عبر سلسلة من المقاطع المرئية والأسئلة المتغايرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى