أخبار شقراءالتعليم

جامعة شقراء تستعد لتنظيم “مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030

 

جامعة شقراء تستعد لتنظيم “مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030

فيصل الحميضي

انهت جامعة شقراء كافة استعداداتها لتنظيم “مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030 ” ، وذلك خلال الفترة من 20-٢١/ ٧ /١٤٤١ هـ الموافق من 15-١٦/مارس/٢٠٢٠م .

وجاءت بادرة جامعة شقراء ؛ إنطلاقا من رؤية ورسالة الجامعة ، ولكون الثورة الصناعية الرابعة تعد من أهم الممكنات لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، والتزاما من الجامعة بدورها الحيوي المؤثر كونها من المؤسسات الرئيسية المسؤولة عن التعليم في المملكة.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز الثورة الصناعية الرابعة كممكن أساسي لتحقيق رؤية 2030 ، واستشراف معالم التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة ، وإبراز اثر الجهود العلمية الحديثة المساهمة في الثورة الصناعية الرابعة.

وحدد المنظمون محاور المؤتمر في مناقشة ، الثورة الصناعية الرابعة ورؤية المملكة 2030 ، والثورة الصناعية الرابعة والاقتصاد، الجامعات، والابتكار، والتحولات المرافقة سواءً كانت تحولات مجتمعية ام تحولات رقمية.

كما يهدف المؤتمر لاستشراف دور الجامعات في الثورة الصناعية الرابعة ، وبحث أهم التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة، إضافة لتبادل الخبرات العلمية والبحثية في جلسات ونقاشات المؤتمر.

وسيشارك في المؤتمر العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية، و القطاع الخاص، وعدد من الباحثين والمهتمين لعرض الخطط الاستراتيجية ، والمبادرات، والمشاريع، والأعمال القائمة لتلبية الأهداف والغايات التي تنشدها استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة.

يذكر أن الجهات المنظمة في الجامعة بدأت في استقبال مشاركة الخبراء الوطنيين والدوليين ، كما تمت تهيئة صفحة للمؤتمر لاستقبال البحوث العلمية ، وتحكيمها ، وإجازتها للمتخصصين والمهتمين بالمؤتمر ومحاوره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى