أخبار شقراءالتعليم

مدير جامعة شقراء يفتتح ملتقى خدمة المجتمع شراكة ومسؤولية

 

فيصل الحميضي – نبض الوشم

عدسة/ علي دهل

افتتح معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري ملتقى (خدمة المجتمع شراكة ومسؤولية ) ومعرض المبادرات المجتمعية المصاحب للملتقى ، وهو معرض الكليات للمبادرات المجتمعية ، قدمت بعض الكليات مبادراتها ، على مسرح المدينة الجامعة  بشقراء ، صباح يوم الثلاثاء ٨-٧-١٤٤١هـ الموافق ٣-٣ ٢٠٢٠م ضمن  ماتقدمه الجامعة لتنفيذ برامج رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، وتوجهات الدولة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ، حيث كشفت جامعة شقراء عن برامجها التي تنفذها على شكل مبادرات بالشركة مع جميع القطاعات .

في بداية الملتقى القى معالي مدير الجامعة كلمة قال  : تعد خدمة المجتمع هي من الوظائف الأساسية للجامعات مع التعليم الجامعي والبحث العلمي ، فقد أهتمت جامعة شقراء  بالشراكة المجتمعية ، وضمنتها خططها الإستراتيجية، وحرصت على تحقيقها بالشكل الأمثل في ظل التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة ، وتمشيا مع رؤية المملكة ، التي جعلت المجتمع الحيوي برنامجا رئيسا من برامجها ، كما وضعت جامعة شقراء احتياجات المجتمع من أولوياتها سواء في في مجال إتاحة التخصصات العلميةالمناسبة ، أوفي في تنفيذ البرامج التدريبية الهادفة ، وإقامة المؤتمرات والندوات التي تحقق اللقاء المتكامل بين المجتمع والجامعة .
وفِي كلمة د. نجلاء محمد عميدة عمادة خدمة المجتمع بالجامعة  شكرتم معالي مدير الجامعة على تشريفه الملتقى ، وشكرت جميع المشاركين وقدمت  معلومات عن الملتقى .

ثم قدمت أوراق الأعمال على النحو التالي :
– د. مطلق الروقي ، ورقة بعنوان المسؤولية المجتمعية مفهوم -مبادرات .
– د. عذباء محمد العجاجي ، ورقة بعنوان المعوقات والتحديات التي تواجه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة .
– الأستاذة بدرية النويصر ، ورقة الخطط والتطلعات المستقبلية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في ظل رؤية ٢٠٣٠.

وقام معالي دعوض الأسمري في افتتاح المعرض المصاحب للملتقى والذي ضم العديد من الأجنحة منها : كيفية شرح تشخيص السرطان لطفلك ، برنامج توعوي ( مدارس بلا عدوى للوقاية من الأمراض الطفيلية ، مبادرات دقيقة حياة ، نصائح للوقاية من فيروس كورونا ، وغيرها من الأجنحة التى تركز على برامج خدمة المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى